الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

هاكر يستخدم القطط في إختراق شبكات الويفي !!

هاكر يستخدم القطط في إختراق شبكات الويفي
إذا كنت تعتقد ان هذا العنوان بعيد عن التصديق ! فإنك حتما مخطئ فقد ابهر باحث امني مبدع جميع الحضور في المؤتمر الامني Defcon الذي ينعقد في las vegas بشرحه لطريقته الخاصة في تسليح القطط وجعلها تساعده في إختراق شبكات الويفي ! 

نعم فقد يبدو الامر غريبا بعض الشيئ لكن هذا مايقوم به حاليا Gene Bransfield  حيث بإستخدامه لبعض الادوات مثل بطاقة ويفي و بطاقة GPS وSpark Core chip وبطارية وقطعة قماش للتزين  . بعد تجميع القطع يتم تركيبها في القط كقلادة جميلة (أنظر الصورة).

وبعد ذلك يتم إطلاق القط لكي يتجول في الشوارع حيث يتوصل الهاكر بمعلومات شبكات الويفي الغير محمية او ضعيفة التشڤير ويقوم بإختراقها بل وكذلك يمكنه التجسس عليها .

الاخطر من هذا كله ان الادوات التي تستعمل في هذا الإختراق ليست مكلفة ويمكن لاي شخص ان يبتكر واحدة خاصة به كما جاء في محاضرة  Gene Bransfield بعنوان How to Weaponize your Pets .
القط الشاهد إستخدم في عملية إختراق ، حيث قام الباحث الامني بإطلاقه يجول في الشوارع لمدة 3 ساعات حيث إستطاع ان يجلب 23 نقطة موزعة للويفي تتضمن 4 روتر ضعيفة التشفير وسهلة الإختراق و 4 اخرى غير محمية على الإطلاق .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تابعنا على شبكاتنا الاجتماعية

جميع الحقوق محفوظة لمدونةأمين ويب2014